تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد ديسك والحاسوب المعطل والفلاشة وجميع محركات الاقراص

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد ديسك والحاسوب المعطل والفلاشة وجميع محركات الاقراص


هناك الكثير منا من فقد بياناته مثل الصور والفيديوهات والملفات الخاصه به بطريقة ما اما عن طريق الحذف الخطأ او مشكله مفاجئة في الجهاز او حذف بارادته ولاكن اراد بعد ذلك استرداد بياناته المحذوفه او المفقوده ‘ كلا منا له مشكله معينه ومختلفه عن الاخر ‘ ولذلك في هذا الموضوع الحصري والتفصيلي سنوضح ونشرح لكم طريقة استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الحاسوب او من الفلاشة ميموري او حتي من هارد ديسك خارجي او حتي من جهاز معطل بمعني انك سوف تستطيع استرداد كل الداتا المحذوفه من جميع محركات الاقراص والأجهزة باقوي البرامج والطرق الفعاله 100%.

Reliable Data Recovery Software with 96% Recovery Rate
كيفية استعادة الملفات المحذوفة من القرص الصلب



ابدأ مع Recoverit لاستعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة أو المنسقة أو حتى التالفة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، جربها مجانا.


  • استرجاع البيانات المحذوفة من الهاتف
  • استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد
  • استرجاع الملفات المحذوفة نهائيًا من جوجل
  • استعادة البيانات من حساب جوجل
  • كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج
  • استعادة البيانات استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة
  • برنامج استرجاع الملفات المحذوفة كامل
  • استرجاع الصور المحذوفة

هل سبق لك أن كنت مضطرب من فقدان البيانات الهامة على القرص الصلب أو بطاقة الذاكرة أو أجهزة USB بسبب الحذف الخاطئ؟ هل تعرف أنه من الممكن لاستعادة الملفات المحذوفة؟ تابع هذا المقال وسوف تتعلم العديد من الطرق المفيدة والفعالة لإدارة هذه الوظيفة. أولاً، دعنا نتعلم بعض النصائح المفيدة التي قد تساعدك في الحصول على نتيجة ناجحة لاستعادة الملفات المحذوفة.


اقترحنا لككيف تقوم بتغيير أيقونات المجلدات وأيقونات برتشنات الهارد ديسك بالصور الخاصة بك


حذف الملفات بطريق الخطأ أمر سهل، وقد لا تدرك أنك قد قمت به حتى تحتاج إلى الملف مرة أخرى. لحسن الحظ ، قد تتمكن من استعادة ملفاتك باستخدام برنامج استعادة البيانات. هنا نعرض لك كيفية استرداد الملفات المحذوفة ومشاركة توصياتنا للحصول على أفضل برامج استعادة البيانات لمساعدتك على القيام بذلك.

على الرغم من أن Windows قد لا يتمكن من رؤية الملفات التي تقوم بحذفها ، إلا أنها عادة ما تكون موجودة ويمكن استردادها. ومع ذلك ، كلما زادت سرعة التصرف لديك كلما زادت فرصة استرداده.




استعادة الملفات المحذوفة من سلة المهملات


أول شيء يجب عليك القيام به هو التحقق من "سلة المحذوفات" في Windows إذا كنت قد حذفت للتو شيئًا لا تقصده. عند تحديد ملف والضغط على مفتاح الحذف (أو النقر بزر الماوس الأيمن واختيار خيار الحذف من القائمة) ، لا يقوم Windows بمحاولة حذفه على الإطلاق. ولاكنه ينتقل إلى "سلة المحذوفات" ، والذي يحتوي على رمز خاص به على سطح المكتب. استعادة ملف من "سلة المحذوفات" هي مسألة بسيطة جداً فقط قم  بالنقر المزدوج على أيقونة سطح المكتب لعرض المحتويات ثم النقر بزر الماوس الأيمن على الملف واختيار استعادة من القائمة.


استعادة الملفات المحذوفة


لا تعتمد على "سلة المحذوفات" كــ شبكة أمان على الرغم من أن لديها حد حجم وعندما تتجاوز ذلك سيتم حذف الملفات القديمة بشكل دائم وتلقائي. الحجم الافتراضي أكثر من كافٍ لمعظم الأشخاص لذا توجد فرصة جيدة جدًا أن تظل أي ملفات تريد استعادتها موجودة في "سلة المحذوفات" للتحقق من السعة أو تغييرها انقر بزر الماوس الأيمن على "سلة المحذوفات" واختر "خصائص".




نصائح مفيدة يمكن أن تساعد في استعادة الملفات المحذوفة بشكل فعال


عند حدوث فقدان البيانات يرجى أولاً تذكر أنه من الأفضل التوقف عن استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أجهزة تخزين الذاكرة الخارجية الأخرى، سيحمي الملفات المحذوفة لاستعادة البيانات.


كيف يعمل؟

عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف والضغط على الزر حذف يقوم النظام بإخفاء البيانات فقط عن طريق إزالة دليل الملفات الخاص به ووضع علامة على المساحة مجانًا للاستخدام. في هذه اللحظة يمكنك بسهولة استعادة الملف مرة أخرى عن طريق إعادة إنشاء دليل الملف. ولكن إذا استمر استخدام الجهاز فقد يكتب بعض البيانات الجديدة ومحو محتويات الملفات القديمة المحذوفة تمامًا. في هذه الحالة يتم تقليل فرصة استرداد البيانات بنجاح. ويمكن أن يصبح الوضع أكثر فظاعة عندما يكون لديك محرك أقراص ثابتة أو بطاقة ذاكرة أو محرك أقراص USB مع مساحة حرة محدودة.


لذلك استخدم الجهاز حيث قمت بحذف الملفات الخاصة بك بأقل قدر ممكن وبدء عملية استعادة البيانات في أقرب وقت ممكن.


استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والهاتف بدون برامج


يمكنك استرجاع جميع الملفات بجميع انواعها وصيغها


• Documents 
DOC/DOCX, XLS/XLSX, PPT/PPTX, PDF, CWK, HTML/HTM, INDD, EPS, etc.

• Graphics
JPG, TIFF/TIF, PNG, BMP, GIF, PSD, CRW, CR2, NEF, ORF, RAF, SR2, MRW, DCR , WMF, DNG, ERF, RAW, etc.

• Video
AVI, MOV, MP4, M4V, 3GP, 3G2, WMV, ASF, FLV, SWF, MPG, RM/RMVB, etc.

• Audio
AIF/AIFF, M4A, MP3, WAV, WMA, MID/MIDI, OGG, AAC, etc.

• Email
PST, DBX, EMLX, etc.

• Other Files
ZIP, RAR, SIT, and other useful data.




استعادة الملفات والبيانات المحذوفة والمفقودة من جميع الأجهزة ومحركات الاقراص


• إسترداد الملفات المحذوفة

سواء قمت بحذف الملفات عن طريق الخطأ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو كنت متأثرًا بفيروس فإن هذا الموضوع يوفر استعادة كاملة للبيانات و للملفات المحذوفة من مجموعة كاملة من أنواع البيانات.

• سلة المحذوفات

يحدث دائمًا أنك ترسل بيانات مهمة إلى سلة المحذوفات وحذفها عن طريق الصدفة. لا يتم حذف البيانات المحذوفة من سلة المحذوفات نهائيًا ولكن يمكن استعادتها.

• محرك اقراص مهيأ

قد يكون سبب فقدان البيانات من محرك أقراص منسق عدد من السيناريوهات المختلفة. نحن نبسط العملية لاستعادة البيانات المهمة بالنسبة لك.

• التقسيمات الضائعة من القرص

من الصعب استعادة البيانات بسبب التقسيم الضائع، ومع ذلك فإننا نتيح لك استرداد البيانات المفقودة من محرك الأقراص.

• إستعادة البيانات من الأجهزة الخارجية

استعادة البيانات من جميع أنواع وسائط التخزين: الكمبيوتر المحمول والقرص الصلب للكمبيوتر ومحرك الأقراص الصلبة الخارجي ومحرك أقراص SSD ومحرك أقراص USB المحمول وبطاقة الذاكرة.

• استعادة الملفات المفقودة بسبب الفيروسات

استرداد البيانات المفقودة والمحذوفة أو الملفات التالفة والفاسدة بسبب هجمات الفيروسات مثل فيروسات الكمبيوتر والفيروسات المتنقلة وأحصنة طروادة والبرامج الضارة الأخرى.

• استعادة الملفات المفقودة في جهاز او نظام معطل

استرداد بيانات القرص الثابت من نظام Windows غير قابل للتمهيد. RecoverIt مع WinPE لإنشاء وسائط قابلة للتمهيد لاستعادة البيانات المفقودة في بيئة WinPE.

• استرداد شامل

يدعمك "وضع الاسترداد الشامل" عندما يتعذر عليك استرداد البيانات المفقودة بسهولة.

والمزيد ...



وهنا نقدم لحضراتكم شرح كامل وتفصيلي في هذا الفيديو 👇 عن كيفية استرجاع جميع البيانات المحذوفة من الكمبيوتر و جميع محركات الاقراص.





تحميل البرنامج الأول: EaseUS Data Recovery Wizard


تحميل البرنامج الثاني: Wondershare Recoverit


0تعليقات