تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

كيفية عمل فورمات للهارد ديسك وإعادة تقسيمه - وتقسيم الهارد بدون فورمات وإنشاء بارتيشنات جديدة - توسيع - دمج والكثير من النصائح

الشرح الكامل عن كيفية عمل فورمات للهارد ديسك Hard Disk واسترجاعه جديد وإعادة تقسيم القرص الصلب مره اخري من جديد، وتقسيم الهارد بدون فورمات وإنشاء برتشنات جديده + توسيع برتيشن صغير الحجم + دمج بارتشنات مع بعض وايضاً تحويل بارتشنات من Logical إلي Premier والعكس، وحل جميع المشاكل المتعلقة بإنشاء البارتشنات، والكثير من التعديلات علي الهارد ديسك أو القرص الصلب فورمات و بدون عمل فورمات إذا أردت وبدون مسح اي بيانات.

شرح طريقة تقسيم الهارد ديسك والتغيير والتعديل علي البارتيشنات بطريقة إحترافية

كيفية تقسيم الهارد ديسك بدون أي مشاكل ويندوز 10 ، 8.1 ، 7 ، XP

درس اليوم حول اضافة بارتيشنات جديدة في الهارد ديسك و توسيع و تكبير حجم بارتيشن صغير الحجم و دمج بارتشنات مع بعضها و توسيع بارتيشن الـ C إذا كان صغير الحجم و تحويل البارتشنات من لوجيكال إلي بريمري والعكس، وحل المشكلة التي تظهر عند إنشاء بارتيشن جديد وظهور رسالة الخطأ وتوجد بها كلمة MPR، وكيفية عمل اكتفة لبرتيشن النظام وهو الـ C لكي تقوم بتثبيت الويندوز عليه بدون مشاكل، والكثير من المعلومات والخطوات والنصائح المهمة جداً والمفيدة و التي سوف نتطرق إليها في هذا المقال.

الكثير من المستخدمين من يلجئ إلي محلات الصيانة الخاصة بالحاسوب لكي يقوم بعمل مُعين علي الهارد ديسك الخاص به، يريد مثلاً إنشاء بارتيشنات جديدة في الهارد أو تكبير حجم بارتيشن C، أو مشكلة مُعينه تواجهه في الهارد الخاص به. ففي هذا الموضوع سوف نتطرق لشرح كامل وتفصيلي لكيفية التقسيم والتعديل علي القرص الصلب الخاص بك دون اللجوء إلي أحد وسوف تقوم بكل ما تريده أنت وجالس امام حاسوبك.

كيفية تقسيم والتعديل علي الهارد ديسك الجديد والقديم بدون عمل فورمات للهارد أو فقدان الويندوز

درس اليوم ينقسم إلي فقرتين، الفقرة الأولي عن شرح طريقة إنشاء بارتشنات جديدة والتوسيع والدمج والتحويل من لوجيكال إلي بريمري والعكس، والكثير من التعديلات الأخري التي سوف نُجريها علي الهارد ديسك وبدون فورمات للهارد أو مسح أي بيانات وبدون تغيير أو فقدان الويندوز، وكل هذا طبعاً من خلال البوت ولم نقم بالدخول إلي الويندوز.

كيفية تقسيم والتعديل علي الهارد ديسك الجديد والقديم وعمل فورمات للهارد ومسح جميع البيانات وإستعادة الهارد جديد

واما الفقرة الثانية وهي عمل فورمات للهارد ديسك الخاص بنا ومسح جميع البيانات الموجودة عليه وإسترجاعه وكأنه جديد و البدأ في إنشاء بارتشنات ، Partitions جديدة و كل ما سبق ذكره في الأعلي سوف نُجريه علي القرص الصلب بعد عمل فورمات له.

الدرس السابق كان عن تقسيم القرص الصلب والتعديل عليه دون عمل فورمات ولاكن من داخل الويندوز بمعني أنك تقوم بالتعديل علي الهارد ديسك أثناء عمل النظام وهو الويندوز، أنصحك بالدخول إلي المقال سوف يفيدك كثيراً، لدّخول إليه عبر العنوان التالي.


محتوي الشرح وخطواته الأولي

  1. التعديل علي الهارد بدون عمل فورمات
  2. إنشاء بارتيشنات جديدة
  3. توسيع وتكبير حجم بارتيشن صغير الحجم
  4. دمج بارتيشنات مع بعضها البعض
  5. تحويل البارتيشنات من لوجيكال إلي بريمري والعكس
  6. حل المشاكل المتعلقة بإنشاء البارتيشنات الجديدة في الهارد

محتوي الشرح وخطواتة الثانية

  1. عمل فورمات للهارد والتعديل عليه
  2. إنشاء بارتيشنات جديدة
  3. توسيع وتكبير حجم بارتيشن صغير الحجم
  4. دمج بارتيشنات مع بعضها البعض
  5. حل المشاكل المتعلقة بإنشاء البارتيشنات الجديدة في الهارد
  6. تحويل البرتشنات من لوجيكال إلي بريمري والعكس

والآن ولمشاهدة الشرح كامل وتفصيلي عن شرح طريقة التعديل علي القرص الصلب من الألف إلي الياء بطريقة جداً احترافية وبدون أي مشاكل عليك بمشاهدة هذا الفيديو كامل.



تحميل برنامج التعديل علي الهارد ديسك بجميع أنواعة القديمة والحديثة

تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard لنظام 32 بت : MiniTool x32


تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard لنظام 64 بت : MiniTool x64


0تعليقات