تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

تحميل وتثبيت برنامج VMware Workstation Pro عملاق الانظمة الوهمية كامل باخر اصدار من الموقع الرسمي

يمكنك الآن تحميل أحدث أصدار من برنامج VMware-workstation-full كامل من الموقع الرسمي باخر التحديثات الجديدة، برنامج VMware workstation غني عن التعريف فهو يقوم بإنشاء الانظمة الوهمية علي الكمبيوتر باحترافية عالية جداً، ويمكنك من خلال هذه الميزة تستطيع تجربة واختبار كل أنظمة التشغيل المختلفة، والكثير من الميزات والمهام والفرص الأخري التي تستطيع الحصول عليها من خلال برنامج في إم وير.

تحميل VMware Workstation Pro احدث اصدار من الموقع الرسمي


اقترحنا لككيفية تثبيت وتشغيل نظام Phoenix OS علي الكمبيوتر خطوة بخطوة


موضوعنا اليوم حول كيفية تحميل برنامح VMware Workstation Pro الشهير من الموقع الرسمي باخر اصداراته للكمبيوتر، وسوف نعطيكم نبذة مختصرة عن البرنامج وما هي مهمته وعمله.


تعريف برنامج VMware Workstation Pro


برنامج VMware Workstation Pro هو برنامج يقوم بعمل الانظمة الوهمية علي الحاسوب بمعني انك تستطيع من خلاله تثبيت نظام وهمي كنظام ويندوز 7 او ويندوز 8.1 او ويندوز 10 او ويندوز XP او حتي نظام linux او نظام اندرويد .. والكثير من الانظمة المعروفة والتي نستخدها علي الحواسيب تستطيع ان تثبتها علي حاسوبك كنظام وهمي ولاكن تستخدمها عادي وكأنك تعمل علي نظام اساسي ولاكن تستطيع ان تحذفها في اي وقت بدون الحاق الضرر بنظامك الاساسي الذي تعمل عليه لان النظام الوهمي عباره عن نظام تقوم بتثبته في ملف علي اي قرص من اقراص الهارد ديسك الخاص بك وتعطيه حجم معين من الرامات الموجودة في حاسوبك و يستخدم ايضاً كرت الشاشه وبعض المكونات الاخري ولاكن اعلم ان كل هذا وهمي وتستطيع حذفه في اي وقت ما دمت لم تريده.


ما هي اهمية VMware Workstation واهمية النظام الوهمي ما دمت اعمل علي نظام اساسي ؟؟


اهمية البرنامج انه يمكنك من عمل الانظمة الوهمية بمتعدد ومختلف انواعها بكل سهوله، واهمية النظام الوهمي انه يمكنك من استخدامه للبرامج التي تريد ان تختبرها ان كانت ضاره ام لا واختبار عليه اي شئ تريد ان تعرفه قبل تثبيته علي نظامك الاساسي، كبرنامج او لعبة.


بالاضافه إلي ان النظام الوهمي يمكنك من استخدام جميع الانظمة في حاسوب واحد ! وكيف ذلك ؟؟ اذا كنت تستخدم ويندوز 7 علي حاسوبك كنظامك الاساسي واحببت مثلاً ان تجرب ويندوز 8 او 10 او xp تستطيع ان تجرب ما تريد وتستعمله وتعمل عليه بدون اي مشاكل و بدون ان تغير في نظامك الاساسي إي شئ ؛ والامر ليس يقتصر علي انواع الويندوز فقط بل يمكنك تثبيت نظام الاندرويد والماك و نظام لينكس المعروف .. والكثير من الانظمه كل هذا يمكنك من فعله برنامج VMware  العملاق.


اقترحنا لك : تسريع ويندوز 10: 9 خطوات فقط لتحسين وتسريع ويندوز 10 كالبرق وسوف تعشق هذا النظام بعد الآن



هل توجد برامج عمل انظمة وهميه غير VMware Workstation Pro ؟؟


نعم يوجد العملاق VirtualBox وهو ايضاً يعمل في نفس المجال في إنشاء انظمة وهميه علي الحاسوب.


ولاكن ما الفرق بين VirtualBox و VMware Workstation ؟؟


هناك اختلافات بينهما، فــ برنامج VirtualBox خفيف علي الحاسوب و يعمل علي جميع انظمة الويندوز وعلي النواتين 32 بت و64 بت حتي اخر اصدار ليومنا هذا ولاكن عيبه انك لا تستطيع مشاركة الملفات بين النظامين الوهمي والاساسي إلا بإنشاء ملف في نظامك الاساسي ومشاركته مع نظامك الوهمي واذا اردت ان تشارك اي ملف او برنامج او اي شئ لا بد ان تضعه في هذا الملف الذي انشأته في نظامك الاساسي وبهذا تستطيع ان تشارك الملفات بين النظامين.


ولاكن برنامج VMware Workstation كبير الحجم وآخر اصداراته كاصدار 15 لا يعملون علي نظام 32 بت ولاكن يعملوا علي نظام 64 بت هذا الميزة السلبيه في البرنامج. ولاكن في الوقت الذي تطالع فيه هذا المقال يمكن ان يكون تم تطوير البرنامج ليصبح داعم كلا النظامين 32 بت و 64 بت، ولاكن تستطيع مشاركة الملفات بين النظامين عن طريق السحب والافلات او النسخ واللصق بين النظامين وهذه ميزة جميلة جداً في برنامج VMware Workstation.


كيف يعمل برنامج VMware Workstation

لقد سبق وقمت بشرح طريقة تثبيت نظام لينكس من خلال برنامج VMware Workstation.


طريقة تحميل وتثبيت اخر اصدار من نظام الاندرويد علي الحاسوب بواسطة برنامج VMware





سوف اقوم بعمل شرح كامل عن طريقة عمل نظام وهمي ببرنامج VMware Workstation كل ما عليك هو ترقب هذا القسم قسم الانظمة الوهميه و ستجد ما تريد ان تعرفه عن الانظمة الوهميه وعن برامجها .


علي اي الانظمة يعمل برنامج VMware وعلي اي نواة


برنامج VMware يعمل علي نظام الويندوز وعلي نظام اللينكس ولاكن علي نواة 64 بت سواء في الويندوز او لينكس لا يدعم نواة 32 بت.


اقترحنا لككيفية تفعيل خاصية Hyper-V مع شرحها بالتفصيل وعمل انظمة وهمية من خلالها

معلومات عن برنامج VMware Workstation Pro

  1. اسم البرنامج: VMware Workstation Pro
  2. الترخيص: يمكنك استخدامة بشكل مجاني ولاكن يجب عليك تفعيله للحصول علي كل ميزات البرنامج
  3. الاصدار: احدث اصدار
  4. المطور: vmware

شرح تحميل وتثبيت برنامج VMware Workstation Pro
Download VMware full


وهذه واجهة اخري تنزل افتراضيً مع البرنامج وتحمل اسم vmplayer وهي لم تظهر معك علي سطح المكتب بعد تثبيت البرنامج قم بالدخول إلي موقع تثبيت البرنامج وتجدها في الملف قم بعمل اختصار لها علي سطح المكتب اذا كنت تريد استخدامها، وهي بهذا الشكل التالي :



وواجهتها من الداخل
Download VMware full



طريقة تحميل وتثبيت VMware Workstation الاصدار الجديد


اولاً طريقة تحميل البرنامج قم بالدخول إلي الموقع الرسمي من خلال الروابط الموجدوة في الاسفل لتحميل البرنامج قم بالدخول علي رابط التحميل وستجد امامك خيارين لتحميل البرنامج لنظام الويندوز 64 بت او لنظام لينكس 64 بت قم باختيار نظامك واضغط علي كلمة Download Now وسوف يبدأ معك التحميل مباشر كما هو موضح في الصوره بالاسفل.



  • Workstation 15.6 Pro for Windows
  • Workstation 15.6 Pro for Linux


ثانياً طريقة التثبيت، طريقة التثبيت تتم عادي جداً كــ تثبيت اي برنامج قم بفتح ملف التثبيت ثم الضغط علي next واخيراً تثبيت ثم يتم التثبيت عادي جداً.


اقترحنا لككيفية تثبيت نظام الماك علي الكمبيوتر من الألف إلي الياء - Install Mac OS Mojave on PC


واخيراً روابط التحميل


  • تحميل Workstation 17 Pro لنظام التشغيل Windows

  • تحميل Workstation 17 Pro لنظام التشغيل Linux

  • Workstation 17 Pro for Windows

  • Workstation 17 Pro for Linux




رابط تحميل البرنامج من الموقع الرسمي علي حسب نظامك: Download VMware Workstation Player


0تعليقات