تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

كيفية تحميل وشرح برنامج VM VirtualBox وخطوات إنشاء الانظمة الوهمية من خلاله بالتفصيل

 الأنظمة الوهمية أصبحت أمراً مهماً لمستخدمين الحواسيب وخصوصاً الطلبة ومن يدرسون ويتعلمون الأنظمة وأمن المعلومات والشبكات وما إلي ذلك، وذلك لأنهم لزاماً عليهم تعلم وفهم أنظمة التشغيل المختلفة بشتي أنواعها ولتّعرف علي هذه الأنظمة وآلية عملها وكيفية تطويرها والتعامل معها من حيث الحماية وما إلي ذلك، ولهذا نحتاج الأنظمة الوهمية كي نستطيع عمل وإنشاء نظام وهمي متكامل لأي إصدار من إصدارات مايكروسوفت ويندوز، كما أنك تستطيع من خلاله عمل وإنشاء نظام ماك كجهاز ظاهري جديد، وايضاً نظام أندرويد بشتي إصدارات الاندرويد، وايضاً تستطيع تثبيت جميع توزيعات لينكس، أوبونتو، كالي لينكس، وهنا سوف نتعرف علي برنامج من احدي البرنامجين الشهيرين العمالقة في إنشاء وتطوير الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر وهو VM VirtualBox.

شرح برنامج VM VirtualBox وكيفية إنشاء الانظمة الوهمية من خلاله بالتفصيل الممل شرح كامل

شرح برنامج VM VirtualBox بالتفصيل وطريقة عمل نظام وهمي من خلالة

الانظمة الوهمية لها أهمية كبيرة جداً لجميع مستخدمين الحاسوب وخصوصاً الذين هم يعملون في مجال التقنية سوف تفيدهم بشكل كبير جداً، لأن وبكل سهولة يُمكنك من خلال هذا النظام الوهمي الذي تقوم بتثبيته علي حاسوبك، يمكنك اختبار أنظمة التشغيل المختلفة بشتي أنواعها وإصداراتها، ويمكنك اختبار البرامج و اختبار الملفات التي تشك بها بانها منغمة أو بها فيروسات مثلاً أو اي شئ من هذه الامور المعروفة لدي المستخدمين.


تنزيل الجهاز الظاهري لنظام التشغيل Windows 10 64 بت و 32 بت

أولاً تحميل برنامج VirtualBox من الموقع الرسمي مباشرة، قم بالدخول إلي رابط الموقع الرسمي الموجود أسفل المقال، بعد الدخول إلي الموقع وبالأَخَص صفحة التحميل، قم بتحميل البرنامج لنظام التشغيل الخاص بك سواء ويندوز أو جهاز ماك أو توزيعات لينكس.

ثانياً شرح خطوات تثبيت برنامج VirtualBox بعد التحميل علي الكمبيوتر، قم بفتح ملف التثبيت الخاص بالبرنامج عادي جداً، ومن ثم تابع خطوات التثبيت كأي برنامج يتم تثبيته علي الكمبيوتر بشكل عادي وبدون أي تكاليف.

والآن تكون قد أنتهيت من تحميل وتثبيت برنامج VirtualBox الإصدار الكامل للكمبيوتر، قم فتح وتشغيل البرنامج حتي تبدأ في عملك عليه.

قد يهمك : طريقة تفعيل خاصية الانظمة الوهمية في الحاسوب لتشغيل الانظمة الوهمية Virtualization Technology


واجهة فيرشوال بوكس الرئيسية

شرح برنامج VM VirtualBox وكيفية إنشاء الانظمة الوهمية من خلاله بالتفصيل الممل شرح كامل

والآن اترككم مع مشاهدة الفيديو التالي والذي نقوم فيه بشرح برنامج فيرشوال بوكس بالتفصيل الممل وشرح خطوات إنشاء وتطوير نظام وهمي من خلال البرنامج.


شرح برنامج VM VirtualBox وكيفية إنشاء الانظمة الوهمية من خلاله بالتفصيل الممل شرح كامل.



تحميل برنامج فيرشوال بوكس من الموقع الرسمي : VM VirtualBox

0تعليقات